البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كيف يقضى النجوم اوقاتهم فى رمضان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورة
انا عضو فضى
انا عضو فضى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 189
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: كيف يقضى النجوم اوقاتهم فى رمضان   الأحد سبتمبر 09, 2007 12:42 pm

يحرص عدد كبير من الفنانين على أداء العبادات من صيام وصلاة, والكثير منهم يؤجلون بعض أعمالهم إلى ما بعد هذا الشهر الفضيل حتى لا يفسدوا مناسكهم الدينية.. في هذا التحقيق إطلالة على حياة البعض في شهر الخير والبركات وقاسمهم المشترك الصوم والصلاة مع احتفاظ كل منهم بعطاءات إنسانية واجتماعية وفنية خاصة.


















أطباقي المفضلة هيفي البداية تقول الفنانة نجاح سلام: رمضان شهر التوبة والتقوى، الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس، إنه ليس شهر الصيام عن الطعام فقط، بل عن الأذى والنميمة وافتعال السوء والشر والتوجه للناس بالخير ومساعدة الفقراء والمحتاجين.. وعن أيامها في رمضان تقول: امضي ايامي أسرتي حيث نلتقي يوميا حول مائدة الإفطار ثم متابعة السهرة مع الأحاديث المفيدة الخاصة بهذه المناسبة.. وعن الأطباق المفضلة عندها تقول:الشوربة والخضار.
ويقول الفنان راغب علامة: مثل كل الناس، أقضي أيامي مع أسرتي في المنزل وفي بعض الأحيان نتبادل الزيارات العائلية.. أطباقي المفضلة هي "الفتوش" وسائر أنواع الخضار.
وتؤجل الفنانة شيرين عبد الوهاب مختلف نشاطاتها الفنية لما بعد العيد. وتقول: أقضي أيام الشهر وسط أفراد أسرتي ونتابع معا المسلسلات التلفزيونية الجديدة وفي بعض الأحيان أشارك في إعداد الطعام (على قد ما بقدر) والأطباق التي أفضلها وأجيد صنعها هي أصناف من اللحوم والمعكرونات.. وأعدها أفضل كثيرا من أهم المطاعم المختصة.
أمل حجازي قالت: في الشهر الفضيل أمضي أكثر أوقاتي مع العائلة وأحيانا أساعد والدتي في تحضير الفطور الرمضاني الذي نتناوله مع أشقائي وشقيقاتي.. أما السحور فيكون في المنزل لأنني أرفض السهر خارج البيت في هذا الشهر المبارك.. طبقي المفضل الملوخية بالدجاج والمغربية وكل أنواع السلطات.. وأعتبر نفسي طباخة ماهرة وأجيد صنع مختلف أنواع الحلويات العربية والغربية وبشهادة كل من تذوقها من الأقارب والأصدقاء.






صبحي توفيق يقول: أحب شهر رمضان ليس فقط لأنه شهر الصوم والصلاة والعبادة، بل لأنني أقضيه مع أفراد الأسرة حيث نلتف يوميا حول مائدة الإفطار. ووجبة السحور وإذا كان الصوم عبادة فهو أيضا صحة وعلينا تناول المأكولات الخفيفة، ذلك أن الأطباق المليئة بالدسم تكون مضرة للصائم.


















أفطر مع أسرتي على مائدة واحدةويقول مايز البياع: في رمضان أنصرف للعبادة والصلاة وقراءة القرآن الكريم كل يوم. ومن العادات التي أحرص عليها في هذا الشهر زيارة الأهل والمعارف وفي أحيان كثيرة يحلون ضيوفا على مائدتي.. الأطباق المفضلة عندي هي الفتوش والفاصولياء مع الأرز التي أحضرها بنفسي غالبا والشيش برك وحساء العدس.
أما محمد العبد يقول: رمضان شهري المفضل وأنتظر قدومه بفرح وسرور بالغين وعنه قال الرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم "لو عرفت أمتي ما في شهر رمضان لتمنت الدهر كله رمضان".. أما عن كيفية قضائي لأيام الشهر فمع الأهل والأصدقاء.. طبقي المفضل الملوخية والأرز والشراب المفضل هو الجلاب.
ويقول عاصي الحلاني: لا أغيب عن أهلي وأسرتي وأصدقائي في الشهر الفضيل وغالباً ما أبقى في "الحلانية" حيث أهلي وعشيرتي نستعيد معاً الذكريات الرمضانية السابقة التي اعتدنا فيها الصوم والصلاة وتقديم الخدمات الإجتماعية ومساعدة الفقراء والمحتاجين.. أطباقي المفضلة هي التبولة والفتوش والسلطات ولا فرق عندي في الأطباق الرئيسية فكل الأطعمة لذيذة في هذا الشهر.
وتقول جوانا ملاح: أمضي شهر رمضان مع أسرتي حيث نفطر الى مائدة واحدة ونمضي بقية السهرة أمام شاشة التلفزيون.. طبقي المفضل هو الحساء والسلطات والفتوش.
وتقول منى مرعشلي: إنه شهر كريم يجمع شمل الأسرة حول مائدة واحدة.. الأطباق المفضلة عندي هي الفتوس والحساء والسلطات بأنواعها.
وتقول يمنى شري: أقضي أوقاتي في البيت. أستيقظ في ساعة متأخرة في حال لم أكن مرتبطة بأي عمل فأعمل على تحضير الفطور وخصوصا العجة المؤلفة من البيض والفطر وكذلك سائر انواع السلطات.إنني أحاول الجمع بين واجباتي الدينية ومسؤولياتي المهنية إنطلاقا من إيماني بأن العمل أيضا عبادة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف يقضى النجوم اوقاتهم فى رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ღ.¸¸.شبكــ مزيكتك ـه.¸¸.ღ :: «®°·.¸.•°°·.¸.•°™ منتدى الأغانى و الكليبات و أجمل الكلمات ™°·.¸.•°°·.¸.•°®» :: اخبار الفنانين:-
انتقل الى: